منتدى الباحث الإسماعيلي

موقع شخصي وغير رسمي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» كتاب المجالس المؤيديه للمؤيد الشيرازي
الجمعة ديسمبر 02, 2016 2:55 pm من طرف واحد من الناس

» سيرة الامامين المعز لدين الله والحاكم بأمر الله (عارف تامر)
الجمعة ديسمبر 02, 2016 2:37 pm من طرف واحد من الناس

» الهمة في آداب اتباع الأئمة
الخميس نوفمبر 17, 2016 6:23 pm من طرف Mohammedr

» جامعة الجامعة تأليف اخوان الصفاء ( تحقيق الدكتور عارف تامر )
الثلاثاء نوفمبر 15, 2016 5:53 am من طرف علاء شدهان

» كتاب الإيضاح للقاضي النعمان
الثلاثاء نوفمبر 15, 2016 4:30 am من طرف علاء شدهان

» كتاب الأنوار اللطيفة
الأربعاء نوفمبر 09, 2016 11:13 pm من طرف ساااامية

» كتاب الهفت الشريف من فضائل مولانا الامام جعفر الصادق
الأربعاء نوفمبر 09, 2016 11:12 pm من طرف ساااامية

» أربع كتب حقانية
الأربعاء نوفمبر 09, 2016 11:10 pm من طرف ساااامية

» كتاب الزينة في الكلمات الإسلامية العربية-أبو حاتم الرازي
السبت أكتوبر 29, 2016 12:23 pm من طرف علي بن علي

المواقع الرسمية للاسماعيلية الآغاخانية

شاطر | 
 

 عالج نفسك بالأعشاب 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غاندي تقلا
عضو بلاتيني


عدد الرسائل : 157
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 18/03/2008

مُساهمةموضوع: عالج نفسك بالأعشاب 2   الأربعاء أبريل 02, 2008 10:50 pm

إكليل الملك

تستعمل من الخارج لعلاج الأورام الصلبة غير الخبيثة في مستخلص النبات على هيئة مرهم , نظرا لاحتوائه على الكومارين , وهي مادة مسكنة و مفتتة للأورام و يستعمل مرهم النبات أيضا ( من الخارج ) لعلاج القروح و الدمامل و الجروح العفنة و يستعمل من الداخل لشرب المستحلب للمساعدة في علاج الأورام المختلفة غير الخبيثة

الحنة:

تستعمل عجينة الحنه في علاج الصداع بوضعها على الجبهة , والتخضيب بالحناء يفيد في علاج تشقق القدمين و علاج الفطريات المختلفة , و تستعمل الحناء في علاج الأورام و القروح إذا عجنت وضمّد بها الأورام , وقد ثبت علمياً أن الحناء إذا وضعت في الرأس لمدة طويلة بعد تخمرها فإن المواد القابضة و المطهرة الموجودة بها تعمل على تنقية فروة الرأس من المكروبات و الطفيليات ومن الإفرازات الزائدة للدهون , كما تعد علاجاً نافعاً لقشر الشعر و التهاب فروة الرأس .. ويفضل استعمال معجون الحناء بالخل أو الليمون , لأن مادة اللوزون الملونة لا تصبغ في الوسيط القلوي

الخردل:

فاتح للشهيه و منشط لإفرازات العصارة الهضمية جيد مع الوجبات الدسمة الثقيلة زيته يقتل الجراثيم جيد في حالات التسمم و ذلك بإضافة ملعقة منه إلى كوب من الماء الحار و يشرب , وذلك لأنه سريع الفعل في إحداث التقيؤ

الرند:

الغار مطهر للمعدة و طارد للريح و مفيد لحالات عسر الهضم ويستعمل منقوع الأوراق لتطهير القروح و ضد الذبحات و الالتهابات الرئوية

الريحان:

يسمى في مصر بالمرسين و يسمى كذلك الآس يستعمل كقابض للمعدة , التهاب المثانة , سيلان المهبل , النزلة الصدرية , تخفيف شدة الصرع يستخرج من أوراقه و أزهاره ماء مقطر يسمى بماء الملائكة يستعمل كمطهر للأنف

الزعفران:

منبه للمعدة و يقويها و مضاد للتشنج مقوي للأعصـاب و منشط للطمث إذا قطر بالأذن خفف من آلامها مزيل للبلغم

السنامكي:

يزيل حالات الإمساك المزمن و ذلك بنقع أوراقه و ثماره في الماء لمدة 10 ساعات و يشرب ملعقة صغيرة من هذا المنقوع, و ينصح بعدم استخدامه لفترة طويلة

الشعير:

ملين و مقو للأعصاب و منشط للكبد و ماء الشعير معروف لعلاج السعال و تخفيض درجة الحرارة يستعمل مغلي نخالة الشعير في غسل الجروح المتقيحة و يستعمل الهوردنين المستخرج من الشعير حقنا تحت الجلد أو شرابا لعلاج الإسهال و التهاب الأمعاء

الشمر:

يحتوي الشمر على فيتامينات أ.ب.ج , و الكالسيوم و الفسفور و الحديد و الكبريت و البوتاسيوم طارد للغازات و الدود من المعدة و الأمعاء و مسكن للتشنج و هو مقو و مدر و فاتح للشهية مكثر لحليب المرضع و منبه للغدد الجنسية أما المغلي من جذوره فيستعمل للغرغرة في التهاب الفم و أوراقه لمعالجة التسلخات للأعضاء التناسلية أو جوارها و لمعالجة الالتهابات مثل النزلة الشعبية و السعال و نوبات الربو و السعال الديكي و التهاب الحنجرة و سوء الهضم في المعدة , وكذلك يستخدم لمعالجة التهاب الجهاز البولي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
لبنى
عضو بلاتيني


عدد الرسائل : 126
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 22/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: عالج نفسك بالأعشاب 2   الخميس أبريل 03, 2008 8:31 pm

شكراً على هذه المعلومات القيمه
ويا علي مدد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غاندي تقلا
عضو بلاتيني


عدد الرسائل : 157
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 18/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: عالج نفسك بالأعشاب 2   الأربعاء أبريل 09, 2008 9:31 pm

لا شكر على واجب و ياعلي مدد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
** تلميذة آل البيت **
عضو بلاتيني


عدد الرسائل : 524
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: عالج نفسك بالأعشاب 2   الخميس أبريل 10, 2008 7:09 am


شكرا لهذه المعلومات القيمة

ولدي سؤال عن دقة الانتقادات الموجهة لطب الاعشاب وخصوصا المقادير
هل لك ان ترفدني بتوضيح اخي الكريم
[/u][/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غاندي تقلا
عضو بلاتيني


عدد الرسائل : 157
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 18/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: عالج نفسك بالأعشاب 2   الخميس أبريل 10, 2008 9:05 pm

بالنسبة لطب الأعشاب الفرق بين طب الأعشاب و الطب العادي:
غالبية الأعشاب لا تسبب أعراض جانبية لذلك عدم الدقة بالمقادير لا تحمل خطورة كما هو في الأدوية الكيميائية لذلك ليست هذه المشكلة الكبيرة و لكن كما يقول المثل خير الأمور أوسطها فالإسراف في أي شيئ مضر
أ
بتمنى أنو كون وضحت المسألة بشكل جيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
** تلميذة آل البيت **
عضو بلاتيني


عدد الرسائل : 524
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: عالج نفسك بالأعشاب 2   الجمعة أبريل 11, 2008 12:05 pm


شكرا لك على هذا التوضيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زهرة الجبل
عضو بلاتيني


عدد الرسائل : 164
تاريخ التسجيل : 23/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: عالج نفسك بالأعشاب 2   الأحد أبريل 13, 2008 7:05 am

لما نحكي عن الطبيعة منقول الطبيعة أم.. معناها هيي حنونة و فيها كل شي خير لاولادها.. وفيها اكيد موجود دواء لكل داء..

بس حبيت اطرح سؤال يمكن خطر على بال كتير مننا.. انو ليه من اول ما كانت منتشرة هالامراض كلها؟؟ هل التطور انقلب ليصير ضد الانسان مو لصالحو؟

شكراً أخ غاندي على موضوعك...

ارجو تقبل مشاركتي..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بحر ... بلا حدود
عضو بلاتيني


عدد الرسائل : 474
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: عالج نفسك بالأعشاب 2   الأحد أبريل 13, 2008 8:06 pm

تسجيل متابعة
شكرا للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غاندي تقلا
عضو بلاتيني


عدد الرسائل : 157
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 18/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: عالج نفسك بالأعشاب 2   الأحد أبريل 13, 2008 9:46 pm

إلى زهرة الجبل:
الأمراض اللي عم نشوفها عن جديد تعتبر أحد الجوانب السلبية للتطور الي عم يشهدو الجنس البشري و في كتير أمور مضرة بحياتنا يمكن ما تخطر عا بال حدى مثل وضع المي بعبوات بلاستيكية لفترات طويلة-استنشاق نواتج حرق المواد البلاستيكية-المبيدات الحشرية-السمنة اللي عم ناكلها مع الأكل و غيرها كتير
و شكرا عالمشاركة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عالج نفسك بالأعشاب 2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الباحث الإسماعيلي :: المنتدى الطبي-
انتقل الى: