منتدى الباحث الإسماعيلي

موقع شخصي وغير رسمي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أربع كتب اسماعيلية
أمس في 1:10 pm من طرف alli1235

» كتاب الجفر...الجامع والنور اللامع
الأربعاء سبتمبر 20, 2017 8:41 pm من طرف قاصد سبيل الله

» الاقوال الذهبية للكرماني
السبت سبتمبر 16, 2017 11:48 am من طرف دامغ الباطل

» المبدأ والمعاد في الفكر الإسماعيلي
الجمعة أغسطس 11, 2017 5:28 am من طرف mzmanan1

» كتاب الزينة في الكلمات الإسلامية العربية-أبو حاتم الرازي
الإثنين أغسطس 07, 2017 11:58 am من طرف محمد فكري

» كتاب هام جدا
الأربعاء أغسطس 02, 2017 10:36 am من طرف قاصد سبيل الله

» تجريد المنطق تأليف نصير الدين الطوسي
الأربعاء أغسطس 02, 2017 12:27 am من طرف قاصد سبيل الله

» كتاب نهج البلاغة للامام علي عليه السلام
الثلاثاء أغسطس 01, 2017 10:56 pm من طرف قاصد سبيل الله

» تفسير الاحلام
الأحد يوليو 23, 2017 8:54 am من طرف قاصد سبيل الله

المواقع الرسمية للاسماعيلية الآغاخانية

شاطر | 
 

 تحـــــذير.. أدويـــــة ممنوعـــــة!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سقراط
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 4740
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

مُساهمةموضوع: تحـــــذير.. أدويـــــة ممنوعـــــة!!   الثلاثاء يناير 04, 2011 5:13 am

بسم الله الرحمن الرحيم
يا علي مدد

حذرت وزارة الصحة من صرف الأدوية التي تدخل في تركيبها مواد سيبوترامين وروزي كليتازون وبروبكسي فين نابسيلات.
وبينت الدكتورة رجوى جبيلي معاونة وزير الصحة ان الوزارة بدأت بسحب الأدوية التي تحتوي على احدى تلك المواد من الصيدليات من الأسبوع الماضي.‏
وأكدت الدكتورة جبيلي ان المواد الثلاث سبق ان اعتمدتها منظمة الصحة العالمية والمنظمات العلمية العالمية بعد فترة اختيار نظامية والتي اشترطت ان يتم التعاطي معها وفق وصفة طبية واشراف طبي وان يتم ذكر التحذيرات الخاصة بكل مادة في النشرة الدوائية.‏
واشارت الدكتورة جبيلي الى ان تزايد التأثيرات لمساوئ تلك المواد دفع المرجعيات العلمية الدولية الى الطلب من وزارات الصحة وقف اعتماد الأدوية التي تدخل في تركيبها تلك المواد.‏
يذكر ان مادة سيبوترامين تدخل في تركيب الادوية المنحفة ومن اثارها الجانبية الجلطة الدماغية والاضرابات القلبية وتدخل مادة روزي كليتازون في ادوية السكري ومن آثارها الجانبية النوبات القلبية، فيما تدخل مادة بروبكسي فين نيسيلات في جرعات المسكن المركزي شديد الفاعلية على جهاز الجملة العصبية وتسبب اثارا كبدية وقلبية وموتا مفاجئا.‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
--- الطائر الفينيقي ---
عضو بلاتيني
avatar

عدد الرسائل : 2838
تاريخ التسجيل : 23/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: تحـــــذير.. أدويـــــة ممنوعـــــة!!   الثلاثاء يناير 04, 2011 6:23 pm

شكراااااااااااااااااااا عالتحذير يا study
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 4740
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: تحـــــذير.. أدويـــــة ممنوعـــــة!!   الأربعاء يناير 05, 2011 5:03 am

بسم الله الرحمن الرحيم
يا علي مدد
أخي الروحي الغالي الطائر الفينيقي
واجبنا تحذير أخوتنا من كلّ أذى وألم
وأن ندفع عنهُم كلّ سوء وبلاء
بارككم المولى


عدل سابقا من قبل سقراط في الخميس يناير 06, 2011 4:41 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علي نور الدين
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 3567
تاريخ التسجيل : 06/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: تحـــــذير.. أدويـــــة ممنوعـــــة!!   الأربعاء يناير 05, 2011 3:48 pm

الحكيم ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــقراط المحترم :

لا لا تعليق .

تحيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ صامتة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة


_________________






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سقراط
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 4740
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: تحـــــذير.. أدويـــــة ممنوعـــــة!!   الخميس يناير 06, 2011 4:32 am

بسم الله الرحمن الرحيم
يا علي مدد
أخي الروحي الغالي علي نور الدين
في الصمت أحياناً أبلَغ الكلام......
بارككم المولى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تحـــــذير.. أدويـــــة ممنوعـــــة!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الباحث الإسماعيلي :: المنتدى الطبي-
انتقل الى: